معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962791920360+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره شد ترهلات الذراعين

شد ترهلات الذراعين

شد ترهلات الذراعين أو شد الذراعين هي عملية تتم بغرض التخلص من الدهون الزائدة في الذراعين وشد الجلد المترهل والمتدلي فيهما. والتخلص من أي زيادات في الجلد تسبب تشوه لمظهر الذراعين

أسباب إجراء عملية شد ترهلات الذراعين

- التقدم في العمر وما يصاحبه من ترهل في الجلد وضعف في عضلات الجسم وتجمع الدهون في مناطق الجسم المختلفة.

- السمنة الشديدة سواء تبعها فقدان في الوزن أم لا.

- أسباب وراثية.

- بعض الأسباب الهرمونية مثل زيادة هرمون الاستروجين تؤدي إلى ترهل الذراعين (ويحدث هذا بسبب الحمل والرضاعة في النساء أو لبعض الأسباب المرضية في الرجال).

- تناول الأغذية غير الصحية والتي تسمح بتجمع الدهون في مناطق الجسم المختلفة وتشجع عليه.

- فقدان نسبة كبيرة من وزن الجسم في وقت قصير يؤدي إلى ترهل الذراعين.

- عمليات شفط الدهون بكمية كبيرة من الذراعين قد تؤدي إلى ترهل الذراعين ما لم تتبع بعملية شد الذراعين.

- عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة يضعف عضلات الذراعين ويتسبب في ترهل الذراعين.

- نقص الفيتامينات والأملاح المعدنية وعدم شرب المياه بصورة منتظمة يؤدي إلى ترهل الجلد في الجسم كله وبالأخص في منطقة الذراعين.

أنواع عمليات شد ترهلات الذراعين؟

- شد ترهلات الذراعين عن طريق الجراحة.

- شفط دهون الذراعين بالليزر متبوعة بشد الجلد جراحياً (لتقليل حجم الندبة).

- شفط الدهون بالليزر متبوعة بشد الجلد بالليزر.

- شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية.

- علاج ترهلات الذراعين عن طريق الميزوثيرابي.

تكلفة عملية شد ترهلات الذراعين

تكلفة عملية شد ترهلات الذراعين في مركز الإستشاري الدكتور محمد الزيتاوي حوالي 3000 دولار أمريكي. هذه التكلفة تمثل تكلفة حالة تحتوي على كمية متوسطة من الدهون الزائدة ومقدار متوسط من الجلد الزائد في منطقة الذراعين.

تزيد تكلفة العملية بزيادة كمية الدهون ومقدار ترهل الجلد ولا تقل كثيراً طالما تم اللجوء إلى الخيار الجراحي. أما الحالات البسيطة التي يمكن علاجها بتقنيات الليزر أو بتقنيات الميزوثيرابي فإن تكلفتها تبلغ في حوالي 2.000 دولار أمريكي.

احصلي على السعر المناسب لكِ لعملية شد ترهلات الذراعين

تعتبر المملكة الأردنية الهاشمية حالياً من أفضل الأماكن التي تجرى فيها عمليات التجميل بشكل عام ومنها شد ترهلات الذراعين على مستوى العالم.

المرشح لعملية شد ترهلات الذراعين

المرشح المحتمل لعملية إزالة ترهلات الذراعين أو شد ترهلات الذراعين هو من يعاني من ترهل في الجلد في منطقة الذراعين وزيادة في الدهون في هذه المنطقة بشكل يزعجه ويرغب في التخلص منه (سواء بدرجة بسيطة أو كبيرة).

فإذا كانت الزيادة والترهل كبيرين أو وصلا لمرحلة متقدمة، أو كانت مرونة الجلد لدى المريض لا تسمح بالاعتماد على تقنيات غير جراحية فيتم اللجوء إلى عملية إزالة وشد ترهلات الذراعين.

وفي كل الحالات يجب أن يتمتع المريض بالصحة والسلامة الجسدية، وبالخلو من الأمراض المزمنة والمعدية التي يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية أو تمنع إجرائها.، ويجب أن يكون وزن المريض مستقر بحيث لا تتبع العملية بفقدان كبير في الوزن أو زيادة كبيرة فيه تؤثر في نتائج العملية.

كيف يتم إجراء عملية شد ترهلات الذراعين؟

إجراء الشق الجراحي. ويجرى الشق الجراحي من تحت الإبط، ويعتمد حجمه وطوله على كمية الدهون والجلد المرغوب التخلص منهما من خلال العملية.

يتم إجراء العملية المرغوبة سواء كانت شد الجلد وإزالة ترهلات الذراعين فقط أو عملية شفط دهون الذراعين متبوعة بعملية شد الجلد. ويتم غلق الشق الجراحي وتوضع الضمادات على الذراعين.

ما هو الوقت المطلوب للتعافي من عملية شد ترهلات الذراعين؟

يتطلب التعافي من عملية شد ترهلات الذراعين وقتاً يتراوح بين أسبوعين وستة أسابيع. بعد هذه المدة تزال الضمادات ويستغرق الأمر فترة قصيرة حتى يلتئم الجرح تماماً ويزول التورم من منطقة الذراعين وحينها يمكن الحكم على نتائج العملية.

ويجب الالتزام بارتداء بعض الملابس الضاغطة أو المطاطية ليتخذ الجلد حجمه الجديد بسرعة، وقد يستدعي الأمر إدخال أنبوب صغير تحت الجلد لتصريف أي سوائل أو دماء تتجمع في الجرح وهذا أمر طبيعي.

كيف اختار الجراح المناسب ؟

يجب أن يكون الجراح ماهر بحيث يمكنه شق الجلد وخياطته بدون أثار تزعج المريض وتشوه مظهر ذراعيه. يجب كذلك أن يكون الطبيب مطلع على أحدث التقنيات الجراحية في مجال عملية شد ترهلات الذراعين، ويجب أن تحرص على اختيار طبيب ذو شهادة كبيرة وذو مصداقية.

وللإستفسار عن عملية شد ترهلات الذراعين يرجى التواصل على الرقم 00962795702800 واتساب أو إتصال.

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps