معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962791920360+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره

عملية تحويل المسار المصغر

إن عملية تحويل مسار المعدة المصغر أو عملية تحوير المعدة خيار ممتاز لمن يعاني من السمنة المفرطة وتعتبر هذه العملية من أنجح جراحات السمنة و إنقاص الوزن الحديثة كما في عملية تكميم المعدة.

تُخلص جراحة تحويل المعدة المصغرة المريض من الوزن الزائد من خلال تقليل إمتصاص الأمعاء للطعام والدهون والسعرات الحرارية العالية بعكس عملية التكميم التي تقلل من كمية الطعام من خلال تصغير حجم المعدة, ويكون معدل فقدان الوزن الزائد بعد عملية التحويل المصغر للمعدة من 50-70% من الوزن الزائد في السنة الأولى.

Mini Gastric Bypass Surgery


هل أنا مؤهل لعملية التحويل المصغرة للمعدة؟

تحويل مسار المعدة هي حل رائع لمن هو بحاجة للتخلص من الوزن الزائد خاصة لمن تزيد كتلة جسمه عن 40 أو من يكون مؤشر كتلة الجسم لديه أكبر من 35 ويعاني من أمراض مصاحبة للسمنة كالسكري و ضغط الدم المرتفع أو إنقطاع النفس أثناء النوم وغيرها من مشاكل زيادة الوزن.

كيف تتم عملية تحويل المسار المصغر ؟

1. تتم عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار الجراحي من خلال 3-4 ثقوب صغيرة في أعلى البطن. 2.يتم في عملية تحويل المسار المصغر عمل معدة صغيرة. 3.يتم توصيل المعدة والأمعاء الدقيقة بحيث يتم تجاوز 1.5-2 متر من الأمعاء الدقيقة وهذا يساعد في تقليل كمية الإمتصاص الذي بدوره يساعد قي نزول الوزن

إيجابيات عملية تحويل المسار المصغر

1.تجرى عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار الجراحي. 2. تقليل تكلفة العملية بسبب تفادي عملية التوصيل مقارنة بعملية تحويل مسار المعدة العادي (الكلاسيكي). 3.تقليل وقت إجراء العملية من ساعتين إلى أقل من ساعة. 4.تقلل عملية تحويل المسار المصغر بالمنظار من هرمون الجوع (Ghrelin) وتعطي الإحساس بالشبع. 5.نتائج ممتازة على المدى الطويل فى علاج السمنة و مضاعفاتها تبدأ من الشهر الأول. 6.تتطلب عملية تحويل المسار المصغر الاقامة بالمستشفى ليومين فقط والعودة للعمل بعد أسبوع من العملية. 7.لا تحد عملية تحويل المعدة من كمية تناول الطعام, فيستطيع الشخص بعد إجراء العملية تناول ما يشاء من الأطعمة.

عملية التحويل المصغرة للمعدة هي نفسها عملية التحوير أو عملية تحوير المعدة



فوائد عملية تحويل المسار المصغر الطبية

فوائد عملية تحويل المسار المصغر الطبية كبيرة جداً, وتتلخص في الآتي :

1- الشفاء من السكري من النوع الثاني. 2- الشفاء من إرتفاع ضغط الدم. 3- تحسيين القدرة على الانجاب و زيادة الخصوبة فى النساء و الرجال. 4- التخلص من إرتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية والإرتجاع المريئي. 5- التخلص من آلام المفاصل و آلام العمود الفقرى. 6- فوائد نفسية ومعنوية مثل التخلص من الإكتئاب المصاحب للسمنة وتحسن الثقة بالنفس وإزدياد التعامل مع المجتمع وتحسن الأداء الوظيفي والإجتماعي.

للحجز والاستفسار عن عملية تحويل المسار المصغر يمكنك التواصل على الرقم 00962791920360 اتصال/واتساب

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps