معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962791920360+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره شد ترهلات الجسم

شد ترهلات الجسم

بعد خسارة الوزن السريعة وعدم وجود نظام غذائي ونشاط بدني مناسب, يصبح الجلد مترهلاً رخواً وتبقى بعض الدهون في بعض مناطق الجسم, وهنا لا بد من حل, وهو شد ترهلات الجسم, فالهدف من شد ترهلات الجسم هو إعادة تناسق الجسم.

عادة ما يمر من يعاني من ترهلات الجسم بعدة مراحل، وأولى هذه المراحل هي الإصابة بالسمنة، حيث تصبح عضلات اليدين والساقين متضخمة وناعمة، وبعدها تبدأ بالترهل خاصة عند النزول السريع للوزن, كمن أجرى إحدي عمليات السمنة, فقد يصل النقص في الوزن عشرات الكيلو غرام, فإذا لم يتبع هؤلاء نظام غذائي صحي ونظام رياضي يعتمد عل شد الجسم طبيعياً سيظهر عندهم ترهلات.

لا تقف سلبيات ترهلات الجسم على الشكل الخارجي فحسب، فمن يعاني من ترهلات الجسم تكون عنده الأنسجة العظمية مهددة؛ لأنها غير محمية الحماية الكافية، فالعضلات الجيدة تقاوم الصدمات والضربات القوية، مما يقلل من خطورة تلك الصدمات والضربات.



المرشح المناسب لعملية شد ترهلات الجسم؟

هو من ينطبق عليه الشروط التالية:

 أكبر من 18 سنة.

 من لديه جلداً زائداً فى مناطق الجسم المختلفة ناتجاً عن نقص كبير فى الوزن بسبب إتباع نظام غذائى شديد أو لعملية سمنة مفرطة, أو الترهل الناتج عن شيخوخة الجلد.

 أن يتمتع المريض بوزن مستقر نسبياً. فيجب أن لا تجرى الجراحة التجميلية بعد خسارة وزن كبيرة إلا بعد مرور عام كامل على الأقل على إجراء عملية السمنة أو بعد النجاح في التخلص من الوزن بعد نظام غذائى شديد للتأكد من ثبات الوزن الجديد.

أن يكون النظام الصحى ثابت فى ممارسة الرياضة وإتباع النظام الذائي الذى من شأنه أن يساعد في الحفاظ على نتيجة العملية على المدى الطويل.

 أن يكون فى صحة عامة جيدة ولا يعانى من مشاكل طبية.

 أن يكون مدركاً لأبعاد العملية ولديه فكرة واضحة عنها بعد استشارة الجراح المتخصص.

ويتم الإنتهاء من شد ترهلات الجسم في عمليتان جراحيتان منفصلتان أو على عدة مراحل جراحية, كما قد يتم معها شفط للدهون بالتزامن مع هذه العملية.

أنواع شد ترهلات الجسم

هناك ثلاثة أنواع من مراحل إزالة ترهلات الجسم, حيث يعتمد نوع الشد على مكان الأنسجة والجلد الزائد.

1- شد ترهلات الجزء العلوى من الجسم.

2- شد ترهلات الجسم المتوسط.

3- شد ترهلات الجزء السفلي من الجسم.

للاستفسار عن عملية شد ترهلات الجسم يمكنكم التواصل على الرقم 00962795702800 إتصال أو واتساب.

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps