معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962791920360+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره عملية ربط المعدة | حلقة المعدة

عملية ربط المعدة | حلقة المعدة

عملية ربط المعدة هي حلقة للمعدة قابلة لتعديل مقياسها لتغير حجم المعدة لتساعدك على تقليل كمية الطعام المتناولة مما يعمل على إنقاص الوزن, ويتم وضع حلقة المعدة بالمنظار الجراحي.

هي العملية الأبسط والأكثر أماناً بين عمليات و جراحات السمنة و السمنة المفرطة، كما أنه يمكن الرجوع فيها بسهولة، ولكن عملية ربط المعدة أقل درجة من باقي عمليات علاج السمنة من ناحية معدل ودرجة فقدان الوزن الزائد.

كيف تتم عملية ربط المعدة - عملية الحلقة ؟

حلقة المعدة من جراحات فقدان الوزن التقيـيدية. حلقة المعدة مكونة من قطعة من السيليكون مع بالون مطاطي على السطح الداخلي يتم وضعها حول الجزء العلوي من المعدة لتقييد مسار الطعام.

وهذا يؤدي إلى إنشاء جيب صغير في أعلى المعدة مع وجود ممر ضيق إلى أسفل المعدة. هذا الممر الضيق يؤخر إفراغ الطعام من الجيب الصغير، ويتسبب في الشعور بالامتلاء والشبع ليمنع تناول كميات كبيرة من الطعام. ويمكن نفخ حلقة المعدة عن طريق صمام أو خزان يتم وضعه تحت جلد جدار البطن. ويمكن عن طريق حقن المحلول الملحي من خلال هذا الصمام التحكم في مسار حلقة المعدة وتغيير حجم المعدة ومرور الطعام خلالها. ولكنها تتطلب متابعة منتظمة لإجراء تعديلات دورية.

من المرشح لهذه العملية؟

أن يتراوح عمره بين 18 – 65 سنة (مع بعض الاستثناءات).

من تكون مؤشر كتلة الجسم لديه أكثر من 35.

من تكون كتلة جسمه أكثر من 30 إذا كان لديه أمراض مرتبطة بالسمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

هل هناك مضاعفات لعملية ربط المعدة - حلقة المعدة ؟

مضاعفات عملية ربط المعدة منخفضة جداً، وغالبية المرضى لم يشتكوا من أي مضاعفات, ولكن هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً هاما في تحديد هذه المضاعفات ومنها الوزن والعمر والتاريخ المرضي.

ميزات عملية ربط المعدة - حلقة المعدة؟

• عملية ربط المعدة يمكن الرجوع فيها في أي وقت.

• عملية ربط المعدة أقل صعوبة من باقي عمليات علاج السمنة.

• عملية ربط المعدة تستغرق وقت أقل أثناء إجراء العملية.

• انخفاض نسبة نقص التغذية في عملية ربط المعدة مقارنة بعملية تحويل المسار، حيث أنها لا تتعارض مع امتصاص الطعام، وبالتالي نادراً ما يحدث نقص للفيتامينات.

• عدم حدوث ظاهرة سرعة التفريغ “الدامبينج” كما يحدث في عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار التي تحدث عند تناول الأطعمة السكرية أو ذات السعرات الحرارية العالية. ويحدث هذا عندما تدخل محتويات المعدة الغير مهضومة إلى الأمعاء الدقيقة بسرعة كبيرة جدا (كما في عملية تحويل المسار).

• تحسن عملية الحلقة مستوى المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة المفرطة، مثل مرض السكري من النوع الثاني وارتفاع الكوليسترول في الدم، وتوقف التنفس أثناء النوم، وارتفاع ضغط الدم والربو.

• يتم فقدان الوزن في عملية ربط المعدة بشكل بطيء وثابت.

فقدان الوزن المتوقع بعد إجراء عملية ربط المعدة

فقدان الوزن المتوقع بعد عملية ربط المعدة ( حلقة المعدة ) هو في المتوسط 60 % من الوزن الزائد. ولكن يتطلب هذا النوع من عمليات السمنة أن يكون ملتزماً بعادات الأكل الصحية لاستكمال نجاح العملية.

هل عملية ربط المعدة - الحلقة آمنة ؟ ومتى أستطيع العودة إلى عملي؟

- عملية ربط المعدة آمنة جداً والإقامة ليوم واحد في المستشفى.

- معظم المرضى يمكنهم العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية بعد أسبوع من العملية.

للاستفسار عن عملية ربط المعدة - حلقة المعدة التواصل على الرقم 00962791920360 واتساب/اتصال.

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps