معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962795702800+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره تكبير الثدي

تكبير الثدي

برغم وجود وصفات طبيعية عديدة لزيادة حجم الصدر إلا أن بعض النساء قد تحتاج لإجراء عملية تكبير لحجم الثدي, إما لأن حجم الثدي صغير نسبياً ومن الصعب تكبير الصدر بالطرق الطبيعية أو لحدوث مشاكل صحية في الثدي أو لإعطاء الثدي شكلاً أكثر جاذبية.

بالإضافة إلى أن الثدي من علامات الأنوثة والجمال، فإن له دوراً حيوياً وفي غاية الأهمية في حياة كل امرأة وهو الرضاعة الطبيعية، فهو يشارك بشكل فسيولوجي وعاطفي في تغذية الطفل وتنمية ارتباطه بوالدته من خلال الرضاعة، ولأن الثدي من المناطق التي تحتوي على غدد، كما تطرأ عليه بعض التغيرات أثناء الحمل والرضاعة وما إلى ذلك، فقد تحدث بعض المشكلات التي تتطلب تجميل الثدي بشكل أو بآخر.

الثدي من أهم أجزاء جسد المرأة وأكثرها حساسية للمتغيرات، وعلى مدار مراحل عمرها تطرأ عليه العديد من الاختلافات والتطورات تبعاً للمرحلة العمرية والنشاط الجسدي، بدءاً من البلوغ إلى الزواج إلى الحمل والولادة، إلى الرضاعة الطبيعية وخلافه. ولأنه من الممكن أن تتسبب بعض هذه العوامل أو الحالات المرضية في بعض الأوقات، في حدوث أضرار أو تغيرات غير مرغوب فيها في الثدي، فإن عمليات تجميل الثدي يكون هدفها تحسين الحالة بأكبر قدر مستطاع إلى حالة أكثر إرضاءً، وهنا تكون عمليات تجميل الثدي لأغراض علاجية، وهناك غرض آخر لـ عمليات تجميل الثدي وهو الأغراض الشكلية أو الجمالية بدون وجود مشكلة صحية.

شروط إجراء عملية تجميل الثدي

غالباً ما تلجأ النساء لعملية تكبير الثدي بعد عمليات الاستئصال بسبب سرطان الثدي، أو في حال كان حجم الثدي صغيراً ويسبب مظهراً غير مرغوب به. ولكن حتى يمكنكِ إجراء عملية تجميل الثدي لابد من وجود بعض الشروط التي تشمل ما يلي: - يجب أن تكوني بصحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة. - اكتمل لديكِ نمو الثدي بالكامل. - غير راضية عن شكل ثدييكِ. - الثديين غير متماثلين. - فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

كيف تتم عملية تكبير وتجميل الثدي ؟

يتم إجراء العملية باستخدام نوعين من الحشوات : إما حشوات السيليكون أو الحشوات الملحية, وتوضيح كل طريقة بالتالي:

1- حشوات وزراعات السيليكون :

وهي الأكثر إستخداماً في عمليات تكبير حجم الثدي وهي حشوات مكونة من غلاف خارجي من السيليكون وبداخلها مادة السيليكون على شكل جل هلامي ويمكن أن يختلف السيليكون في مرونته و تماسكه وتُملأ مسبقاً قبل أن تغرس في الثدي الصغير, على عكس الحشوات الملحية, ونتائجها هي الأفضل والأقرب الى الثدي الطبيعي. ومن ميزات زراعات سيليكون الثدي أن لها تاريخ طويل من الاستخدام الآمن في عمليات التكبير للثدي وقد تكون أقل عرضة للتجعد من أنواع الحشوات الأخرى. وأيضا فهي متوفرة في أشكال مستديرة أو مرنة التشكيل ويُشار إليها غالباً أنها كشكل الدمعة.

2- الحشوات الملحية :

الخيار الثاني هو الحشوات الملحية, وهي حشوات غلافها الخارجي من مادة السيليكون أيضا وبداخلها محلول ملحي وإما أن تكون مملوءة مسبقاً بماء مالح معقم أو تُملأ عبر صمام بمجرد إدخالها في الثدي. ومن ميزات الحشوات الملحية في زيادة حجم الثدي أن لها تاريخ طويل من الإستخدام الآمن وأيضاً فإن المحلول الملحي الموجود داخل الحشوة الملحية مشابه لسوائل الجسم، ويمكن أن يُمتص أو يُطرح من الجسم بأمان إذا تمزقت الحشوة. وهي متوفرة في أشكال مستديرة أو مرنة لتكبير الصدر حسب التشكيل. يُعاب على الحشوات الملحية أنها تتمزق أو تنكمش قبل حشوات السيليكون وهي أكثر عرضةً للتجعد أو الطي وقد تشعرين بأنها أقل طبيعية من حشوات السيليكون. يمكن إجراء عملية تكبير الثدي من خلال إحداث شق صغير من أسفل الإبط وحشو المادة السيلكونية، كما يمكن أن يقوم الجراح بعمل شق على أطراف الحلمة في الثدي ويختلف الأمر بحسب حاجة كل امرأة, وذلك حسب ما يقرر جراح التجميل .

مُدة العملية وفترة الشفاء والحصول على النتائج :

- مدة العملية كلها لاتتجاوز الساعتين كحد أقصى. - يمكن للسيدة الخروج من المشفى بعد يوم واحد فقط . - يمكن ملاحظة بعض التورم والألم في فترة الشهر الأول، على حسب مناعة الجسم وتقبله للجسم الغريب الموضوع فيه. - تختلف فترة العلاج بحسب محافظة المرأة على نفسها والعناية بصحتها. - يوجد مسكنات خاصة يصفها الطبيب لعمليات تكبير الثدي للتخلص من الآلام الناتجة عنها

ملاحظات مهمة :

1- يجب أن يقع أختيارك على جراح ذو خبرة لاتقل عن خمس سنوات وأن يكون مختص وسمعتة حسنة لتجنب أي أعراض.

2- يجب أن تتطلعي على نوعية المادة المحقونة ويشترط أن تكون من شركة مضمونة كون هناك بعض الأنواع الرديئة التي يمكن أن تسبب أمراض لا قدّر الله.

3- بجميع الأحوال يجب على النساء اللاتي يجرين عملية تكبير الثدي عمل رنين مغناطيسي للصدر مرة كل سنتين أو ثلاثة للتأكد من عدم وجود تسريب في المواد التي قد تؤدي إلى مشاكل. يذكر أن عملية تكبير الثدي تختلف عن عمليات شد الصدر وشد الثدي المترهل, وينصح لشد الصدر المترهل ممارسة التمارين الرياضية لشد عضلة الصدر وتجربة الطرق الطبيعية والمحافظة على ارتداء حمالة الصدر قبل التفكير بالعملية, مع العلم بأن الرضاعة الطبيعية تساعد في شد عضلة الصدر.

حقق مركز الإستشاري الدكتور محمد الزيتاوي أروع النتائج في عمليات تكبير الثدي و شد هلات الصدر و شد ترهل الثدي و شد ترهلات الجسم ونحت الجسم .

للحجز والإستفسار عن عمليات تكبير الثدي و شد ترهلات الجسم و نحت الجسم التواصل على الرقم 00962795702800 واتساب/مكالمة.

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps