معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962791920360+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره

عملية طي المعدة

عملية طي المعدة تقلل من حجم المعدة وتحد من كمية الطعام المتناوله في الوجبة الواحدة. وطي المعدة بالمنظار لا تسبب أي تغيير في المعدة, حيث يمكن الرجوع فيها.

عملية طي المعدة بالمنظار هي إحدى عمليات السمنة ويتم فيها تصغير حجم المعدة من خلال ثنيها أو طيها للداخل بحيث تحد من كمية الطعام التي يمكن تناولها في الوجبة الواحدة. وطي المعدة بالمنظار لا تسبب أي تغيير في امتصاص المواد الغذائية انما يحدث الشعور بالشبع بسرعة كبيرة بعد تناول كمية قليلة من الطعام.

كيف يتم إجراء عملية طي المعدة بالمنظار ؟

يجري جراح السمنة عملية طي المعدة بالمنظار من خلال عمل ثلاثة ثقوب صغيرة في البطن تتراوح من (0.3-1.5 سم) ويتم من خلالها ادخال عدسة تنظير متصلة بكاميرا و أدوات طبية مخصصة لجراحة المنظار. يقوم جراح السمنة بطي جدار المعدة للداخل وتثبيته بواسطة الخياطة بعدة طبقات من القطب الجراحية مما يقلل حجم المعدة بنسبة 70% أو أكثر (حسب الحالة) فتقل كمية الطعام التي يتناولها المريض وبذلك ينقص الوزن.

هناك عملية أخرى تتم من خلال منظار الفم, وتسمى عملية طي المعدة عن طريق الفم ( كرمشة المعدة ) وتسمى اندومينا ( إندومينا ) وهي تختلف عن عملية طي المعدة بالمنظار بطريقة إجرائها و تكلفة أكبر ومقدار نزول الوزن أقل وفيها بعض السلبيات وتجري فقط لمن لديه زيادة بسيطة بالوزن أي من يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديه بين 30-35 ولا تجرى للأوزان العالية.

في عملية طي المعدة بالمنظار ليس هناك أي قص أو استئصال جزء من المعدة أو أجهزة ستابلر. و لا يتم ازالة أي جزء من المعدة أو الأمعاء . حيث يمكن نظريا الغاء هذه العملية أو تحويلها لأي عمل أخر من جراحات البدانة الأخرى مثل تكميم المعدة أو بالون المعدة أو تحوير المعدة.

كم تستغرق عملية طي المعدة بالمنظار ؟

تستغرق عملية طي المعدة بالمنظار حوالي الساعة و تتطلب الإقامة في المستشفى من يوم الى يومين.

كيف تساعد عملية طي المعدة بالمنظار في إنقاص الوزن الزائد؟

عملية طي المعدة تقلل من حجم المعدة و تحد من كمية الطعام التي يمكن تناولها في الوجبة الواحدة. و هي لا تسبب أي تغيير في امتصاص المواد الغذائية انما يحدث الشعور بالامتلاء بسرعة كبيرة بعد تناول كمية قليلة من الطعام. فيستمر الشعور بالشبع لعدة ساعات كما يحدث نقص في الشهية بعد عملية الطيّ.

ميزات عملية طي المعدة بالمنظار :

1- لا تؤثر عملية طي المعدة بالمنظار ( كرمشة المعدة ) عل الإمتصاص الهضمي للفيتامينات والعناصر الغذائية بحيث يبقى طبيعيا.

2- تتم عملية طي المعدة بالمنظار فلا يكون هناك شق بطن أو جراحة أو آثار بعد العملية.

3- تكلفة عملية طي المعدة بالمنظار أقل من باقي جراحات وعمليات السمنة.

4- تساعد عملية طي المعدة بالمنظار مريض السمنة بخسارة 60% من الوزن الزائد خلال فترة ستة أشهر.

5- أهم ميزات عملية طي المعدة أنها قابلة للعكس والإلغاء بشكل تام في حال تطلب الأمر أو في حال الرغبة في إجراء أي عملية أخرى من عمليات السمنة مثل تكميم المعدة أو تحوير المعدة ( تحويل مسار المعدة المصغر أو العادي ) أو غيرها .

الفرق بين عملية كرمشة المعدة وطي المعدة

ولطلب الاستشارة المجانية عن عملية طي المعدة يمكنكم التواصل على الرقم 00962797727729 مكالمة/واتساب.

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps