معرض الصور مرضانا من خارج الأردن 962795702800+
إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي
صوره الفوائد في عملية التكميم

الفوائد في عملية التكميم

فوائد عملية التكميم كبيرة جداً لمرضى السمنة, خاصةً للمرضى الذين يزيد لديهم مؤشر كتلة الجسم BMI عن 40، فيزداد معدل الوفاة لديهم بمعدل 2.5 مرة مقارنة بمتوسطي الوزن.

ووفق ما أظهرت دراسة أمريكية نشرت في مجلة PLOS Medicine, وأظهرت النتائج أن السمنة المفرطة تؤدي إلى خفض العمر المتوقع للإنسان بنحو 14 عاما، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى الأمراض التي تسببها مثل السكري والسرطان والجلطة وأمراض القلب والكبد والكلى.

وقد قام باحثون في معهد السرطان الوطني الأميركي بفحص بيانات من 20 دراسة سابقة، ووجدوا أن عدد السنوات التي يحتمل أن يفقدها الشخص الذي يعاني من السمنة المفرطة تعادل أو تفوق عدد السنوات التي يفقدها المدخن بالمقارنة مع غير المدخن.

نتائج دراسات وبيانات تجارب سريرية :

• وَجد 77٪ من المرضى الذين أجروا لعملية التكميم تحسناً كبيراً في نوعية الحياة بالإضافه لللتخلص من الوزن الزائد.

• وجدت الدراسات السريرية لمرضى عملية تكميم المعدة أنهم شعروا بتحسن كبير جداً بعد العملية، وقضوا المزيد من الوقت في القيام بأنشطة ترفيهية وجسدية. كما أنهم استفادوا من تعزيز الإنتاجية، وزادت لديهم الثقة بالنفس, مما أدى لتحسن كبير في نوعية الحياة.

• بعد أن تم تحليل 24 دراسة سريرية مع فترة متابعة امتدت من عام إلى خمس أعوام، وُجد أنه بعد إجراء هؤلاء الأشخاص لعملية تكميم المعدة، تم خسارة ما نسبته 66% من الوزن الزائد.

• بعد أن تم تحليل 10 دراسات سريرية مع فترة متابعة امتدت من عام إلى خمس أعوام، وُجد أن أكثر من 70% من المرضى الذين أجروا عملية تكميم المعدة، تحسنت لديهم مستويات السكري من النوع الثاني ونسبة كبيرة منهم شُفيت تماماً. ولوحظت تحسنات كبيرة أيضاً في إرتفاع ضغط الدم والدهون، وكذلك في توقف التنفس أثناء النوم وآلام المفاصل.

ومن ميزات عملية التكميم أيضاَ أنها تتم باستخدام تقنية المنظار الجراحي، مما يؤدي لشفاء أسرع وندوب أصغر سرعان ما تختفي وألم أقل من العمليات الجراحية المفتوحة.

وخلصت الدراسات لما يلي :

• التحكم والشفاء من النوع الثاني من داء السكري 70%.

• التخلص من ضغط الدم المرتفع 80%.

• علاج حالات إرتفاع الكوليستول 77%.

• علاج حالة إنقطاع النفس الإنسدادي خلال النوم 60%.

• التخلص من آلام وإلتهاب المفاصل 70%.

للحجز والاستفسار عن عملية التكميم تواصل عبر الموقع الإلكتروني أو على الرقـم 00962791920360 مكالمة/واتساب.

إحجز موعدك الآن !

أكمل النموذج لإتمام الحجز

إحسب
مؤشر كتلة جسمك
اضغط هنا لطلب إستشاره من الدكتور محمد الزيتاوي

الدكتور محمد الزيتاوي

موقعنا على Google Maps